الاخبارالتقارير

وزير النفط “أحمد دارس” يكشف من قلب “صنعاء” آخر المستجدات بشأن أزمة المشتقات النفطية

الجمعة ( 19-06-2020 )

ministerأوضح وزير النفط والمعادن المهندس احمد عبدالله دارس بأن أحتجاز دول العدوان للسفن يتسبب في خسائر تصل في اليوم الواحد إلى قرابة عشرون الف دولار عن كل سفينة.

وأكد وزير النفط والمعادن دارس في لقاء ضمن برنامج قابل للنقاش على قناة اليمن اليوم من صنعاء أن أستمرار أحتجاز السفن النفطية والسفن الأخري التي على متنها غاز منزلي له عواقب كارثية على الشعب اليمني.

واضاف الوزير على أن تحالف العدوان يحتجز حتى اليوم 3 سفن تحمل الغاز ،15 سفينة تحمل المشتقات النفطية الأمر الذي تسبب بخسائر مادية كبيرة تقدر في اليوم الواحدخسائر التآخير عن كل سغينة مابين 18000 إلى 20000 دولار. موضحا بأن فترة احتجاز بعض السفن له قرابة 90 يوماً والبعض الآخر وصل إلى 152 يوماً.

موضحا بأن فترة احتجاز بعض السفن له قرابة 90 يوماً والبعض الآخر وصل إلى 152 يوماً…مستغرباً تعذر المرتزقة بعدم أدخال السفن بسبب صرف حكومة الأنقاذ نصف راتب لموظفي الجهاز الإداري للدولة.

وأوضح دارس أن صنعاء تدفع لشركة الغاز بمحافظة مأرب قيمة الغاز شاملاً الصيانة لكل إسطوانة غاز منزلي وللاسف لايتم الصيانة لها.

وأشار الوزير أنه تم بذل كل الجهود عبر اللقاءات بالمبعوث الاممي مارتن غريفث وأيضاً مع المنظمات الأنسانية والدولية للافراج عن هذه السفن ولكن لم نحصل الا على الوعود.

وجدد وزير النفط والمعادن تحذيراته بشأن خزان صافر النفطي والذي يحمل مايقارب مليون ومائتين وأربعة وسبعون برميل من النفط الخام.

وتابع قائلا:طالبنا العديد من المرات بإجراء تقييم الصيانة لهذه الباخرة لانه لوتسرب النفط من السفينة لحدثت كارثة بيئية للكائنات البحرية والشعب المرجانية واحداث تلوث كامل للبحر الأحمر والدول المطلة عليه وصولاً إلى قناة السويس.

دارس تحدث ايضاً في البرنامج الذي بثته قناة اليمن اليوم من اليمن مساء اليوم الجمعة أن التحالف هو من يعتدي على الشعب اليمني ويوجه ضرباته على المنشآت النفطية والحيوية ويقتل النساء والأطفال وأن المخزون الأحتياطي لدينا من المشتقات النفطية بالحديدة والصباحة لاتكفي الا لمدة 4 أيام كما أوضح أنه استنفذت كل الحلول للافراج عن هذه السفن المحتجزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق