الاخبار

مناقشة أنشطة وزارة النفط والوحدات التابعة لها في إطار الرؤية الوطنية

[14/ ديسمبر/2020] عقد اليوم بصنعاء اجتماع برئاسة وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس، ضم مدراء ورؤساء الوحدات التابعة لوزارة النفط والمعادن وعدد من الإدارات العامة المعنية بتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والخطة المستقبلية . وناقش الاجتماع بحضور وكيل الوزارة المساعد لشئون المعادن الدكتور يحيى الأعجم، العديد من المواضيع فيما يخص السعة التخزينية لشركة النفط والشركة اليمنية للغاز والهيئة العامة للجيولوجيا والثروات المعدنية وكذا في مجال المعادن والتعدين والاستثمار في هذه المجالات وآلية تفعيل أنشطة مختلف الوحدات التابعة للوزارة . وتطرق إلى أهمية معالجة الصعوبات التي تواجه أنشطة تلك الوحدات وتعزيز دورها في خدمة مجالات التنمية في البلاد . وفي الاجتماع أشاد وزير النفط بمستوى تفاعل الوحدات التابعة للوزارة وإلزامها بتنفيذ المهام واستمرار أنشطتها رغم الصعوبات والعراقيل بسبب العدوان والحصار .

عقد اليوم بصنعاء اجتماع برئاسة وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس، ضم مدراء ورؤساء الوحدات التابعة لوزارة النفط والمعادن وعدد من الإدارات العامة المعنية بتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والخطة المستقبلية .

وناقش الاجتماع بحضور وكيل الوزارة المساعد لشئون المعادن الدكتور يحيى الأعجم، العديد من المواضيع فيما يخص السعة التخزينية لشركة النفط والشركة اليمنية للغاز والهيئة العامة للجيولوجيا والثروات المعدنية وكذا في مجال المعادن والتعدين والاستثمار في هذه المجالات وآلية تفعيل أنشطة مختلف الوحدات التابعة للوزارة .

وتطرق إلى أهمية معالجة الصعوبات التي تواجه أنشطة تلك الوحدات وتعزيز دورها في خدمة مجالات التنمية في البلاد .

وفي الاجتماع أشاد وزير النفط بمستوى تفاعل الوحدات التابعة للوزارة وإلزامها بتنفيذ المهام واستمرار أنشطتها رغم الصعوبات والعراقيل بسبب العدوان والحصار .

وأكد أهمية تدريب الكوادر الفنية في مختلف الوحدات التابعة للوزارة باعتبار الكادر البشري الركيزة الأساسية في التنمية .

وحث الوزير دارس على تنسيق الأدوار وتكاملها بين مختلف الوحدات خاصة في مجال الشئون القانونية في الوحدات والشئون القانونية في الوزارة بما يسهم في المساعدة على رسم السياسات وإعادة صياغة التشريعات والقوانين وغربلتها واختيار الأفضل .

كما أكد الحرص على تذليل الصعوبات بما يمكن الوحدات من تنفيذ أنشطتها وبرامجها بالشكل المطلوب .. مشددا على ضرورة الإسراع في انجاز واستكمال التقارير بالمهام والأنشطة المختلفة بما يساعد على وضع ورسم الخطط والبرامج في مختلف المجالات النفطية والاستثمار في هذا الجانب وفقا لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى والحكومة.

حضر الاجتماع المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار الأضرعي ونائب المدير التنفيذي لشركة الغاز محمد القديمي ومدير الإعلام النفطي والمعدني بالوزارة أمين الشرفي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق