الاخبار

وزير النفط يدشن المرحلة الثانية من استبدال أسطوانات الغاز التالفة

[07/ سبتمبر/2021]

صنعاء:

دشن وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس اليوم، المرحلة الثانية من برنامج الشركة اليمنية للغاز، لاستبدال 11 ألفاً و900 أسطوانة غاز منزلي تالفة بأسطوانات جديدة بالعاصمة والمحافظات.

وفي التدشين بحضور وكيل الوزارة ناصر العجي، أوضح وزير النفط، أنه ونظرا للمخاطر والإشكاليات الناجمة عن الأسطوانات التالفة وتراكم الملايين منها، اضطرت الوزارة والشركة الى اعتماد مخصص بسيط لاستبدال كمية معينة من الأسطوانات التالفة.

وقال” اليوم تستبدل الشركة 11 ألفاً و900 أسطوانة موزعة على بعض المحافظات وفق ما يتناسب وكمية الأسطوانات التالفة”.. مبينا أنه تم خلال الفترة الماضية استبدال 19 ألف أسطوانة فيما سيتم خلال المرحلة المقبلة استبدال نحو عشرة آلاف إلى 20 ألف أسطوانة.

وفيما يتعلق بالصيانة، ذكر الوزير أنه تم تفعيل دور المصنع اليمني لإنجاز أعمال الصيانة بعد تدشينه في فترة سابقة.

ولفت إلى أهمية هذه الخطوة للحفاظ على سلامة المواطنين .. مشيرا إلى أنه سيتم استبدال أكبر قدر ممكن من الأسطوانات التالفة خلال الفترة القادمة.

ولفت إلى أن استراتيجية الوزارة تتضمن استبدال ملايين الأسطوانات التالفة على مراحل بما يسهم في تجنيب المواطنين مخاطرها.

وأشاد وزير النفط، بدور الشركة اليمنية للغاز وكوادرها الفنية وجهودهم لاستمرار نشاط الشركة في استبدال أسطوانات الغاز التالفة الخاصة بالمواطنين في مختلف المحافظات.

من جانبه أوضح نائب المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز محمد القديمي، أن الشركة حرصت على استبدال أسطوانات الغاز وصيانتها نتيجة توقف أعمال الصيانة والاستبدال منذ العام 2016م .

وأشار إلى أن برنامج الشركة يتضمن استبدال أسطوانات الغاز التالفة لحماية المواطنين من مخاطرها.. مبينا أن الاستبدال سيتم بشكل مباشر للمواطنين مع التركيز على اكتشاف الخلل في الأسطوانات عند التعبئة سواء كان الخلل أو التلف في القاعدة أو الطوق أو اللحام وذلك بواسطة مندوبي الشركة مجانا.

ودعا نائب المدير التنفيذي لشركة الغاز، وسائل الاعلام إلى القيام بدورها في نشر الوعي المجتمعي بكيفية التعامل السليم مع أسطوانات الغاز.

فيما أوضح الناطق الرسمي للشركة علي معصار، أن الشركة تسعى في هذه المرحلة الى استبدال 11 ألفاً و900 أسطوانة جديدة ومصانة موزعة بواقع ثلاثة آلاف و300 أسطوانة جديدة بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، وأربعة آلاف اسطوانة في محافظات عمران وصعدة وذمار والحديدة، فيما سيتم استبدال 4 آلاف و600 أسطوانة مصانة في محافظات تعز وإب وحجة والبيضاء والمحويت.

وأشار إلى أن الشركة مستمرة في استبدال أسطوانات الغاز للمواطنين حتى نهاية العام الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق