منذ يوم واحد

    اجتماع بصنعاء يناقش آلية تطوير الأداء بوزارة النفط والوحدات التابعة لها

    منذ 3 أيام

    اجتماع يناقش سير العمل في مجال اعداد مشروع قانون النفط والغاز بوزارة النفط والمعادن.

    منذ أسبوع واحد

    حجة.. نزول ميداني لضبط المتلاعبين في بيع مادة الغاز

    منذ أسبوع واحد

    شركة الغاز تنفذ نزولاً لضبط المتلاعبين في بيع مادة الغاز

    الهيئات والوحدات التابعه للوزاره

    تعد شركة النفط اليمنية (Yemen Petroleum Company) YPC ، إحدى الوحدات التابعة للمؤسسة العامة للنفط والغاز – وزارة النفط والمعادن . والشركة معنية بتنظيم وتنفيذ الأنشطة الرئيسة المتصلة بإدارة المزيج التسويقي للمنتجات النفطية في السوق اليمنية بهدف تأمين احتياجات السوق المحلية من المشتقات النفطية. المزيد .
    شركة صافر لعمليات الإستكشاف والإنتاج ، المعروفة عالمياً باسم SAFER ، هي شركة النفط والغاز الوطنية الرائدة في اليمن. وبفضل حقوق المشاريع الحصرية للمجموعة الأولى من “بلوك 18” ، تطورت صافر لتصبح أكبر منتج للغاز الطبيعي وثاني أكبر منتج للنفط في البلاد. ويعزى هذا النمو الملحوظ إلى عمليات صافر في مربع 18 وماحوله.
    تعتبر شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول (بترومسيلة) شركة وطنية رائدة في اليمن تعمل في مجال استكشاف وإنتاج النفط والغاز والمشاريع المتصلة بقطاع الطاقة.تأسست شركة بترومسيلة في 18 ديسمبر 2011م بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 244 للعام 2011م لتشغيل القطاع 14 بعد انتهاء اتفاقية المشاركة في الإنتاج مع المشغل السابق (شركة كنديان نكسن ) .
    شرك مصافي عدن :
    نحن في هيئة التنقيب عن النفط وإنتاجه (PEPA) سعداء للغاية للترحيب بجميع شركات النفط العالمية للاستثمار في صناعة التنقيب عن النفط في الجمهورية اليمنية. توفر PEPA أيضًا لمستثمري النفط كل الدعم وأي مساعدة تقييم وتنشيط عملية التنسيق. تقود PEPA وتدير جميع أنشطة تعزيز الامتيازات في اليمن. أجرت شركة PEPA ثلاث جولات دولية رئيسية وناجحة للحصول على امتيازات.
    الشركة ا ليمنية للغاز شركة حكومية تجا رية مملوكة للدولة 100 % تأسست في عام 1993 م تحت مسمى المؤسسة العامة للغاز (GGC) واٌعيد هيكلتها في ال عام 1996 م لتصبح الشركة اليمنية للغاز (YGC) تحت اطار وزارة النفط والمعادن. في إطار الاقتصاد الوطني تركز الشركة على تقديم خدمات متميزة للقطاع الخاص و العام بما يؤمن الاستثمارات اللازمة للمضي .
    تم إنشاء الشركة اليمنية لتكرير النفط في العام 1996م بموجب القرار الجمهوري رقم (46) لسنة 1996م كوحدة تابعة للمؤسسة اليمنية العامة للنفط والغاز كان من ضمن أول اهتماماتها التركيز على تدريب وتأهيل الكادر اليمني لإحلاله محل الكادر غير اليمني حتى أصبحت حالياً تعمل بكادر يمني 100% كما حققت الشركة اليمنية لتكرير النفط إنجازات وأرقام عظيمة وكبيرة خلال فترة قياسية.
    زر الذهاب إلى الأعلى