الاخبار

وزارة النفط تنظم فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى مولد فاطمة الزهراء

[08/ فبراير/2021]

صنعاء  – سبأ :

نظمت وزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها اليوم، فعالية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة، ذكرى مولد فاطمة الزهراء عليها السلام .

وفي الفعالية أشار وكيل الوزارة لقطاع النفط والمعادن الدكتور يحيى الأعجم، إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة للتذكير بدور ومكانة المرأة المسلمة والتعريف بسيرة فاطمة الزهراء .. مؤكدا أهمية الاستفادة من سيرتها في الصبر والصمود في مواجهة العدوان.

ولفت إلى المخططات العدوانية التي تستهدف الهوية الإيمانية للشعب اليمني ما يتطلب التنبه لهذه المؤامرات والتصدي لها.. وقال ” نحن في أمس الحاجة للحفاظ على مبادئنا وقيمنا”.

وأشاد الدكتور الأعجم، بمستوى التحضير لهذه الفعالية التي ستعطي حافزا للكادر النسائي في الوزارة على مواصلة العطاء والصمود في مواجهة التحديات التي فرضها العدوان.

من جانبه أشار رئيس لجنة التحشيد الشعبي الدكتور غالب عامر إلى القيم والخصال الحميدة التي تتحلى بها المرأة المسلمة المستمدة من الدين الإسلامي.

وشدد على ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة فاطمة الزهراء عليها السلام .. مبينا أن المرأة هي أساس تنشئة الأجيال فهي الأم والبنت والزوجة والأخت .

فيما أشارت مديرة إدارة المرأة بالوزارة بلقيس الجرموزي، إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة للوقوف على سيرة فاطمة الزهراء عليها السلام والاقتداء بها.

وأكدن أن المرأة اليمنية ستضل صامدة بأخلاقها ومبادئها ومواصلة الدور الريادي في تنشئة الأجيال.

وشددت على ضرورة التنبه لمخططات العدوان خاصة ما يسمى بالحرب الناعمة التي يسعى من خلالها الغزاة والمستكبرين إلى إخضاع الأمة وتمزيق نسيجها الاجتماعي.

وفي ختام الفعالية التي حضرها المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار الأضراعي ونائب المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز محمد القديمي، تم تكريم الكوادر النسائية في الوزارة تقديراً لدورهن وإسهامهن في التنمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى