الاخبار

وزارة النفط تحتفي بالعيد السابع لثورة 21 من سبتمبر

[18/ سبتمبر/2021]

احتفت وزارة النفط والمعادن وشركة النفط اليمنية بالعيد السابع لثورة 21 من سبتمبر بفعالية خطابية.

وفي الفعالية اعتبر وكيل وزارة النفط والمعادن الدكتور ناصر العجي، ثورة 21 سبتمبر نقطة تحول جوهرية في تاريخ الشعب اليمني، التي طوى فيها اليمنيون مرحلة من الهيمنة والتبعية.

ولفت إلى أن ثورة 21 من سبتمبر المجيدة بعيدها السابع حدث تاريخي رسم مسار يمن جديد عنوانه الكرامة والحرية واستقلال القرار.

وأكد الوكيل العجي، أن 21 من سبتمبر سيبقى أنموذجاً في استقلال قرار الشعب اليمني وتحديد مصيره، باعتبارها ثورة ستظل رمزا للصمود والاستبسال والتضحيات ومفخرة للأجيال، تحطمت عليها كل المؤامرات العدوانية والمخططات التآمرية.

وأفاد بأن ثورة٢١ سبتمبر المجيد، مثلت منعطفاً مهماً في تاريخ الشعب اليمني وحاضره ومستقبله .. مشيداً بالملاحم البطولية والانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والكرامة دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة.

ودعا وكيل وزارة النفط أحرار محافظة مأرب وبقية المحافظات إلى أن يكون لهم موقفاً فاعلاً ضد المخططات التآمرية للعدوان الذي استهدف اليمن الأرض والإنسان.

وشدد على ضرورة لم الشمل واللحمة الوطنية والاستفادة من قرار العفو العام بعودة المغرر بهم إلى صف الوطن .. مندداً بالممارسات التعسفية لقوى العدوان الأمريكي السعودي واستمرارها في احتجاز سفن المشتقات النفطية رغم حصولها على تصاريح دخول من قبل الأمم المتحدة.

وطالب الوكيل العجي بسرعة إطلاق السفن المحتجزة ومنع القرصنة على السفن وفتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة وميناء رأس عيسى.

وأدان الجريمة النكراء بحق الشهيد عبدالملك السنباني .. مطالباً بضبط الجناة ومحاكمتهم لينالوا العقاب العادل.

تخلل الفعالية بحضور وكيل وزارة النفط المساعد لشئون المعادن الدكتور يحيى الأعجم والمدير التنفيذي لشركة النفط المهندس عمار الأضرعي ومدير المؤسسة العامة للنفط والغاز اليمنية محمود النوم ونائب المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز محمد القديمي، وقيادات ومنتسبي وزارة النفط والوحدات التابعة لها، فقرات إنشادية وقصائد شعرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق