الاخبار

رئيس الوزراء: عظمة الاحتفاء بذكرى المولد النبوي من عظمة صاحبها

[12/اكتوبر/2021]صنعاء
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن عظمة الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف، هي من عظمة صاحبها صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.
وأشار رئيس الوزراء في الفعالية الخطابية التي نظمتها اليوم وزارة النفط والمعادن وشركة النفط اليمنية، احتفاءً وابتهاجا بذكرى المولد النبوي، بحضور نائب رئيس مجلس النواب عبدالرحمن الجماعي ونائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، إلى توسع الاحتفالات بهذه المناسبة من قبل أبناء اليمن عاماً إثر آخر وازديادها ألقاً، ما يعبر عن مدى ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم الذي نصره الأجداد في مهد الدعوة وحملوا رايتها شرقاً وغرباً واليوم ينصره أحفادهم بانتهاج نهجه والاحتفاء بمولده.
وقال” إن الرسالة التي جاء بها رسولنا وما تحلى به من أخلاق وحكمة تطوف كل أنحاء العالم” .. موضحاً أن المفكرين ومن قبلهم المستشرقين الغربيين درسوا ويدوسوا الشخصية المحمدية الفريدة ويذهلون بمدى تأثيره الواسع والسريع في محيطة العربي من جهة ومن جهة أخرى في العالم أجمع.
ولفت إلى صمود المصطفى عليه الصلاة والسلام وثباته ودفاعه عن الحق وانتصاره للضعفاء واستفادة أبناء الشعب اليمني منها في مواجهته للعدوان الأمريكي السعودي للسنة السابعة، وتمكنه من صنع معجزة الصمود والتحدي بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.
وببن الدكتور بن حبتور، أن المسلم الحقيقي هو من يتبع الدين والرسول الكريم قولاً وفعلاً وليس من يتشدق بالإسلام وهو يحاربه ويدّعي وصايته على المسلمين لمجرد تواجده الجغرافي في المكان الذي انطلقت منه الدعوة.
واعتبر المولد النبوي، واحدة من تجليات الدين الإسلامي وعاملاً جامعاً لكل المسلمين بمختلف مذاهبهم الذين يتفقون جميعاً بشأن المناسبة ويحتفون بها، إلا أن احتفالات أبناء اليمن هي الأكبر والأوسع والأكثر حرصا على إتباع نهجه وإعلاء القيم والمبادئ الرفيعة التي خصه بها الخالق عز وجل.
وتوجه رئيس الوزراء بالتحية والتقدير لكافة الوزارات والجهات الحكومية ومجالس النواب والشورى والقضاء الأعلى والمحافظات على احتفائهم بهذه المناسبة على كافة المسلمين بصوره عامة والشعب اليمني بشكل خاص.
وعبر عن شكره لوزارة النفط والمعادن وشركة النفط اليمنية على تنظيم فعالية المولد .
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق