الاخبار

وزارة النفط والمعادن تدشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي

الإثنين، 11 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 05 ديسمبر 2022

دشنت النفط والمعادن،اليوم، العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل بديوان عام الوزارة والوحدات التابعة لها.

وفي التدشين أكد وزير النفط والمعادن، أحمد عبدالله دارس، أهمية العمل بمدونة السلوك من قبل موظفي الوزارة والوحدات التابعة لها بما يسهم في إرساء معايير ومبادئ وقواعد السلوك الإيمانية والأخلاقية وتعزيز القيم المهنية .

وأشار إلى أن المدونة وثيقة مهمة نحو تطوير العمل الإداري والحد من الظواهر السلبية ومكافحة الفساد وصولاً إلى بناء الدولة اليمنية الحديثة.

وتطرق وزير النفط إلى مضامين مدونة السلوك الوظيفي وما تحويه من قيم ومبادئ أساسية في أداء المسؤوليات، سواءً ما يخص الموظفين في وحدات الخدمة العامة، أو تنظيم العلاقة بين الرئيس ومرؤوسيه وبين الموظفين ومدرائهم.

ولفت إلى أهمية الاستشعار بالمسئولية والحرص على العمل الجماعي وترسيخ التعاون والتكاتف للوصول إلى التميز وتحقيق النجاحات في تنفيذ مختلف الأنشطة والمهام في مختلف التخصصات .

ونوه الوزير دارس بما تضمنته مدونة السلوك الوظيفي وشموليتها ومضامينها وقيمها المستمدة من قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف وما تمثله من مسيرة بناء وتنمية تساعد على تطوير وتجويد مستوى الأداء والانضباط الوظيفي وتقديم الخدمات للمواطنين بكل سهولة.

وحث كافة موظفي الوزارة والوحدات التابعة لها على المضي نحو بناء دولة يمنية قوية.. معتبرا أن تدشين العمل بالمدونة يعد ترجمة عملية لموجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى على طريق تنفيذ مصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي تعد إحدى ثمار ثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة .

وأوضح أن العمل بالمدونة يسهم في إرساء معايير أخلاقية، وقواعد ومبادئ أساسية للوظيفة العامة، وتعد سلوكا تنويريا للارتقاء بمستوى الأداء في مختلف المجالات.

من جانبه أشار وكيل وزارة الخدمة المدنية، يحيى الأمير، إلى أن المدونة تمثل مجموعة من القيم والمبادئ والسلوكيات الهامة والضرورية التي ينبغي على الموظف التحلي في الأعمال الإدارية والمهنية وتقديم الخدمات للمواطنين .

ولفت إلى أن المدونة جاءت لتغطي الفراغ الأخلاقي والإنساني بما ينسجم ويتكامل مع القوانين واللوائح النافذة ،حاثا الموظفين على الالتزام بهذه المدونة وبما سينعكس إيجابا على تحسين مستوى الأداء وتحقيق النجاحات في مختلف المجالات.

وتطرق الوكيل الأمير إلى ما تم تنفيذه من قبل وزارة الخدمة المدنية فيما يتعلق بالخطوات العملية في إطار تنفيذ المدونة والتي شملت إعداد التسويات والعلاوات لموظفي الجهاز الإداري للدولة منذ ٢٠١٣ لحفظها كاستحقاق إلى حين توفر الاعتمادات كونها حق من حقوق الموظفين .

حضر التدشين نائب وزير النفط والمعادن، ياسر الواحدي، ووكيل الوزارة، ناصر العجي، والوكيل المساعد لشئون المعادن، يحيى الأعجم، وقيادات الوحدات التابعة للوزارة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى