الاخبار

الإدارة العامة للمرأة بوزارة النفط تنظم فعالية بذكرى ميلاد الزهراء

الأحد، 30 جمادى الآخرة 1444هـ الموافق 22 يناير 2023

نظمت الإدارة العامة للمرأة بوزارة النفط والمعادن اليوم، فعالية خطابية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء اليوم العالمي للمرأة المسلمة بالتعاون مع شركة النفط اليمنية.

وفي الفعالية أوضحت الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة أخلاق الشامي، أن الزهراء عليها السلام خير قدوة للمرأة المسلمة في ظل الغزو الفكري الذي يستهدف المرأة المسلمة تحت عناوين كاذبة كالحرية والتطور.

وأشارت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لتوسيع المعرفة والاطلاع على سيرة الزهراء التي يسعى الأعداء لتغييبها في إطار الحرب الناعمة التي ينتهجونها.

وتطرقت الشامي، إلى مخاطر الانسلاخ عن الهوية ورموز الأمة وضرورة إيجاد صحوة دينية لمواجهة المخاطر التي تستهدف الهوية الإيمانية.. مستعرضة نظرة الغرب للمرأة وكيفية تعامله معها وبين نظرة الإسلام وتكريمه لها.

من جانبها أشارت مدير إدارة المرأة بالوزارة بلقيس الجرموزي إلى أهمية إحياء ذكرى ميلاد الزهراء لتسليط الضوء على فضائلها في العلم والجهاد والصبر والعفاف والتواضع وغيرها من الصفات التي ينبغي على المرأة المسلمة الاقتداء بها.

واعتبرت الذكرى محطة تربوية تستلهم منها المرأة المسلمة الدروس في البذل والعطاء والتضحية وتعزيز الوعي بمخاطر الغزو الفكري الموجه من قبل أعداء الأمة لإبعاد المرأة المسلمة عن القيم والأخلاق والسلوكيات التي جسدتها الزهراء.

وأشادت بدور المرأة اليمنية في تعزيز الصمود في مواجهة العدوان وبناء جيل متسلح بثقافة القرآن.

فيما أكدت كلمة الموظفات بالوزارة إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لرفع مستوى وعي المرأة المسلمة بمخاطر الحرب الناعمة التي يحيكها أعداء الأمة.

تخللت الفعالية بحضور موظفات الوزارة والوحدات التابعة لها فقرات معبرة وتكريم الموظفات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى