الاخبار

تدشين استبدال أسطوانات الغاز التالفة في مديرية الثورة بأمانة العاصمة

الأحد، 13 شعبان 1444هـ الموافق 05 مارس 2023

دشنت الشركة اليمنية للغاز اليوم، عملية الاستبدال المباشر لأسطوانات الغاز المنزلي التالفة بأسطوانات جديدة للمواطنين مجانا في مديرية الثورة بأمانة العاصمة.

وفي التدشين، أشاد نائب وزير النفط والمعادن ياسر الواحدي بجهود قيادة وكوادر شركة الغاز في استبدال الاسطوانات التالفة بما يسهم في الحفاظ على أرواح المواطنين والممتلكات.

وأوضح أن التدشين بمديرية الثورة يأتي في اطار المرحلة الأولى من عملية الاستبدال في الأمانة، مبيناً أن هناك لجان تقوم بعملية الاستبدال للأسطوانات التالفة في المحافظات.

ودعا الواحدي وسائل الإعلام إلى نشر الوعي المجتمعي بأهمية التعامل السليم مع أسطوانة الغاز لأنها ثروة وطنية وإذا لم يتم الحفاظ عليها ستشكل خطراً على سلامة المواطنين.

فيما أشاد عضو مجلس النواب رئيس لجنة التنمية والنفط محمد سوار، بجهود شركة الغاز واهتمامها باستبدال الأسطوانات التالفة للتقليل من مخاطرها وتفادي أضرارها .

وحث على استمرار استبدال الأسطوانات التالفة لخدمة المواطنين والتخفيف من معاناتهم.

من جانبه ذكر نائب المدير التنفيذي للشركة المهندس الشريف عبود مهدي، أن التوزيع يستهدف جميع مديريات الأمانة كمرحلة أولى لاستبدال سبعة آلاف اسطوانة تالفة، حيث تم البدء بمديرية الوحدة ثم مديرية الثورة .

ولفت إلى أن استبدال الاسطوانات يأتي في إطار توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالاهتمام باحتياجات المواطنين والتقليل من مخاطر الأسطوانات التالفة والحفاظ على الأرواح والممتلكات .

فيما أوضح الناطق الرسمي للشركة علي معصار، أن عملية الاستبدال تتم عبر آليتين إحداهما عن طريق المحطات المركزية، عبر المديريات بالتنسيق مع السلطة المحلية والاستبدال المباشر للمواطنين مجانا .

وأفاد بأن خطة الشركة خلال العام 2023م تستهدف توزيع 40 ألف أسطوانة ، منها 25 ألف أسطوانة جديدة تم تصنيعها و15 ألف أسطوانة تمت صيانتها ، وسيتم توزيعها على الأمانة والمحافظات.

حضر التدشين، مدير الدائرة التجارية بالشركة محمد العبيدي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى