الاخبار

الجنيد يؤكد ضرورة الارتقاء بالأداء المؤسسي والخدمي لوزارة النفط

 

الأحد، 04 صفر 1445هـ الموافق 20 أغسطس 2023

الجنيد يؤكد ضرورة الارتقاء بالأداء المؤسسي والخدمي لوزارة النفط

 

صنعاء – سبأ:

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية -رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد أهمية الارتقاء بالأداء المؤسسي لوزارة النفط والمؤسسات التابعة لها وتبسيط الإجراءات وتقديم الخدمات للمواطنين والجهات المعنية.

وأشار الجنيد في اجتماع عقد اليوم بوزارة النفط والمعادن وضم الوزير أحمد دارس إلى أهمية استيعاب موجهات القيادة الثورية ورئيس المجلس السياسي وحكومة الإنقاذ الوطني في جعل العام الجاري 1445هـ عاماً لتحسين وتطوير مستويات الأداء في مؤسسات الدولة والارتقاء بها نحو الأفضل لضمان تقديم الخدمات للمواطنين.

ولفت إلى أهمية أن تكون وزارة النفط والمؤسسات التابعة لها عند مستوى المسئولية في تقديم الخدمات وتبسيط الإجراءات للمواطنين خاصة وأن الوزارة تعد وزارة سيادية وخدمية في توزيع المشتقات النفطية والغاز وارتباطها مباشرة بالمواطنين والجهات المعنية.

وأوضح أن النزول الميداني يأتي ضمن موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى ورئيس حكومة الإنقاذ للاطلاع على سير الدوام الرسمي ومستويات الأداء واستنهاض الهمم والجهود لموظفي الدولة والاضطلاع بمهامهم على أكمل وجه.

وشدد نائب رئيس الوزراء إلى ضرورة قياس العوامل المؤثرة في أداء الموظفين ووضع المعالجات الكفيلة برفع قدراتهم المهنية والإدارية وتحقيق الانسجام والتكامل بين القيادة والموظفين واستغلال الموارد المتاحة لتحسين الخدمات وتحليل النتائج لضمان تحقيق الإنجازات الخاصة بالخطط والمشاريع الممولة من الرؤية الوطنية وكذا خطط ومشاريع الوزارة.

وذكر أن التغيير الجذري الذي أطلقه قائد الثورة يقصد به تغيير نمط ومسارات العمل والقوانين والبرامج والنظم وإحداث تغيير حقيقي في واقع العمل المؤسسي وتعزيز الثقافة التنظيمية والقيم السلوكية وفقاً لمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل.

وأكد ضرورة استشعار المسئولية في هذه المرحلة والارتقاء بجودة الأداء وتعزيز السلوك الوظيفي والاهتمام بالدوام الرسمي و بقضايا المواطنين وتقديم الخدمات لهم، والاشتغال بروحية عالية في إطار الفريق الواحد لمعالجة الإشكاليات التي تواجهها المؤسسات على المستوى البيئة الداخلية والخارجية.

وشدد الجنيد على ضرورة مراجعة تقارير تحليل الوضع المؤسسي للجهات من حيث القوانين والاستراتيجية والهياكل التنظيمية والإجراءات الداخلية والعمليات المالية والإدارية ومواردها البشرية وتوفير الأنظمة الإلكترونية والعمل على رفع نسبة إنجاز المشاريع والخطط الهادفة إلى تحسين الأداء المؤسسي وتحسين آلية المتابعة والتقييم الدورية.

وأفاد بأهمية المراجعة الدورية المنتظمة لمشاريع وبرامج ومبادرات الرؤية الوطنية للتأكد من ملاءمتها وفعاليتها وتطويرها وتوفير الإحصائيات الخاصة بمؤشرات الرؤية المرتبط بنشاط الجهات من خلال القياس ومصادر البيانات ومراجعة الطرق وأساليب الأداء وتحديثها كل فترة زمنية لضمان تحقيق مستهدفات الرؤية الوطنية المتعلقة بالوزارة والمؤسسات التابعة لها.

من جانبه أشار وزير النفط والمعادن، إلى أهمية النزول الميداني للاطلاع على سير الاعمال والانشطة التي تبذلها وزارة النفط وهيئاتها ومؤسساتها لمواجهة العدوان والحصار والصعوبات التي تعيق سير الاداء.

وتطرق إلى الإنجازات التي تحققت في إطار مشاريع الرؤية الوطنية المعتمدة لوزارة النفط والمعادن والمؤسسات التابعة لها والصعوبات التي تواجهها وسبل معالجتها.

واكد الوزير دارس ضرورة تكاتف الجهود والتعاون من قبل الجميع لحل كافة الصعوبات التي تواجهها الوزارة وعدد من الهيئات النفطية والمعدنية والجيولوجية التابعة لها والعمل على حلها للتمكن من أداء أعمالها بشكل المطلوب.

ونوه بجهود قيادة المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية في مساندة ودعم ومتابعة خطط ومشاريع وزارة النفط والمعادن والمؤسسات التابعة لها.. مؤكد حرص قيادات الوزارة والمؤسسات التابعة لها على تنفيذ موجهات القيادة الثورية ورئيس المجلس السياسي الأعلى الهادفة الى تحسين الاداء المؤسسي والإداري والارتقاء بمستوى العمل الخدمات التي تقدمها الوزارة.

حضر الاجتماع وكيل وزارة النفط والمعادن ناصر العجي الطالبي والوكيل المساعد للشؤون المالية والادارية محمد النجار والمدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية عمار الاضرعي ومدير المؤسسة اليمنية العامة للنفط والغاز محمود النوم والقائم بأعمال رئيس هيئة النفط عبدالعزيز الغفاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى