الاخبار

وزير النفط ونائبه يتفقدان مشروع منشأة الغاز الدائم بميناء رأس عيسى في الحديدة

 

السبت، 25 شوال 1445هـ الموافق 04 مايو 2024

الحديدة – سبأ :

 

تفقد وزير النفط والمعادن بحكومة تصريف الأعمال أحمد دارس، ونائبه – القائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز ياسر الواحدي، اليوم، مشروع منشأة الغاز الدائم في ميناء رأس عيسى النفطي بمحافظة الحديدة.

واطلع دارس والواحدي، على سير العمل في موقع المشروع الذي يتضمن إنشاء ساحات انتظار وورش صيانة، وساحة دخول وخروج للقاطرات ومعاشق تعبئة، وساحات انتظار احتياطية ومرافق خدمية أخرى.

وأشار الوزير دارس إلى أهمية المشروع في تخزين المشتقات النفطية والحد من العجز في مادة الغاز بما يكفل استمرار تقديم الخدمات للمواطنين وتلبية احتياجاتهم.

وأشاد بجهود قيادة شركة الغاز في تطوير العمل بمنشآت الشركة في إطار خطة التوسع لإنشاء خزانات جديدة.

فيما أكد نائب وزير النفط أن المشروع يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى لتهيئة منشأة الغاز بميناء رأس عيسى النفطي بالصليف لاستقبال السفن الكبيرة المحملة بمادة الغاز وتفريغها بقدرة وكفاءة عالية لتغطية احتياجات المواطنين في عموم المحافظات.

وأشار إلى أن المشروع الجاري تنفيذه منذ تسعة أشهر بتمويل من الشركة سيعمل على تحميل الغاز عبر المقطورات بسرعة أكبر وفترة زمنية أقل، إضافة إلى توفير الخدمات لسائقي المقطورات.

وأوضح الواحدي أن الشركة تسعى لتوسيع السعة التخزينية للمنشأة لتصل إلى نحو 250 ألف طن و24 معشق تعبئة والتي ستعمل على تغطية احتياجات المحافظات من مادة الغاز.. مثمنا جهود كل العاملين في المنشأة من مهندسين وعمال، وتفانيهم في أداء أعمالهم لما فيه خدمة المواطنين.

رافقهما خلال الزيارة، مدير شركة الغاز بالمحافظة خالد محسن، ونائبه أحمد بغوي، ونائب مدير شركة النفط خالد الجحمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى