الاخبار

مناقشة سير العمل وتنفيذ المشاريع بوزارة النفط والوحدات التابعة لها

 

السبت، 07 محرم 1446هـ الموافق 13 يوليو 2024

صنعاء -الادارة العامة للاعلام النفطي والمعدني

 

ناقش اجتماع موسع، اليوم، برئاسة وزير النفط والمعادن في حكومة تصريف الأعمال أحمد دارس، سير العمل ومستوى تنفيذ مشاريع ومهام الوزارة والوحدات التابعة لها.

وتطرق الاجتماع الذي حضره نائب وزير النفط والمعادن – القائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز ياسر الواحدي، ووكيل الوزارة ناصر العجي، والوكيل المساعد لشئون المعادن يحيى الأعجم، وقيادات ورؤساء الوحدات التابعة للوزارة، إلى ما تم إنجازه من مهام ومشاريع خلال الفترة الماضية، وكذا الأنشطة والمشاريع المستقبلية، خاصة ما يتعلق بالتخزين الاستراتيجي للغاز والنفط بما يعزز من دور هذا القطاع في الجانب الاقتصادي.

وأكد وزير النفط، على أهمية رفع وتيرة الإنجاز للمشاريع المتعلقة بالرؤية الوطنية في قطاع النفط والمعادن، لافتا إلى إجراءات الوزارة ووحداتها لتعزيز دور القطاع ومساهمته في الاقتصاد الوطني، من خلال توسيع الاستثمارات وتفعيل أنشطة ومهام مختلف الوحدات والقطاعات.

وشدد على ضرورة استيعاب وتنفيذ موجهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى، ضمن برامج وخطط الوزارة والوحدات التابعة لها، وأن تكون المشاريع مرتبطة بتحقيق الأهداف الاستراتيجية.

وأشار الوزير دارس إلى أهمية تقييم الأداء وتحديد اتجاهات العمل المستقبلي للقطاعات والإدارات العامة بالوزارة ووحداتها.. حاثا على مضاعفة الجهود والتزام الوحدات بموافاة الوزارة بالتقارير المتعلقة بإنجاز الأعمال أولاً بأول.

وأشاد بالنجاح الكبير الذي حققته الأجهزة الأمنية بكشفها لشبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية.. لافتا إلى أن القطاع النفطي كغيره من القطاعات الاقتصادية في اليمن تعرض للاستهداف والمؤامرات الأمريكية طيلة العقود الماضية، والذي حال دون استفادة الشعب اليمني من هذا القطاع الحيوي وتسخير عائداته لخدمة التنمية.

 

#سبأ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى