الاخبار

مناقشة أنشطة ومهام هيئة استكشاف وإنتاج النفط

 

السبت، 27 صفر 1446هـ الموافق 31 أغسطس 2024

صنعاء – سبأ:

ناقش اجتماع بهيئة استكشاف وإنتاج النفط، اليوم برئاسة وزير النفط والمعادن الدكتور عبدالله الأمير، أنشطة الهيئة ومهامها واستراتيجياتها والصعوبات التي تواجهها.

واستعرض الاجتماع بحضور نائب وزير النفط والمعادن محمد النجار، ووكيل الوزارة ناصر العجي، والوكيل المساعد لشؤون المعادن الدكتور يحيى الأعجم ورئيس الهيئة الدكتور عبدالعزيز الغفاري، جانبا من أنشطة ومهام الهيئة وأساليب الترويج والمنافسات الدولية ومراحل استقبال طلبات الشركات، إلى جانب استراتيجية الهيئة وخططها المستقبلية.

وتطرق إلى تدخلات الهيئة في تشجيع يمننة الاستثمار في استكشاف وإنتاج النفط والغاز، وكذا المشاركة في إنشاء الشركات الخدمية.

كما ناقش الاجتماع السبل الكفيلة بتحسين آلية العمل في الهيئة وتعزيز أنشطتها التسويقية والترويجية.

وأكد وزير النفط والمعادن حرص الوزارة على مساندة جهود الهيئة، والعمل على معالجة الصعوبات التي تواجهها وتفعيل أنشطتها وبرامجها المختلفة.

وأشاد بما تمتلكه الهيئة من معلومات وخرائط وقواعد بيانات تعزز العمل في المجالات النفطية والاستكشافية حاضرا ومستقبلا، لافتا إلى أهمية الاستفادة من المخزون المعلوماتي للهيئة، بما يخدم التوجهات الهادفة للنهوض بالقطاع النفطي كأحد أهم القطاعات الاقتصادية في اليمن.

وحث الجميع على استشعار المسئولية في إنجاز المهام والأعمال، والتفاعل الإيجابي في تنفيذ الأنشطة والفعاليات التي تعزز من روح الولاء والانتماء.

ولفت الدكتور الأمير إلى أهمية التركيز على الأولويات في مختلف المجالات بما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة ومساندة توجهات الحكومة وبرامجها نحو التغيير والبناء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى