الاخبار

وزير النفط يلتقي رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية

التقى وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس اليوم رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية كليرهادونج. ناقش اللقاء تداعيات استمرار العدوان والحصار واحتجاز أكثر من 15 سفينة نفطية وثلاث سفن غاز منزلي رغم حصولها على تصاريح دخول من بعثة التحقق والتفتيش اليونيفيم التابعة للأمم المتحدة وكذا خضوعها للتفتيش في جيبوتي. وأكد اللقاء أن احتجاز السفن يضاعف من معاناة اليمنيين، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والحاجة الماسة لتلبية احتياجات ومتطلبات الخدمات الطبية والعلاجية في المستشفيات والمرافق الطبية. كما تم التأكيد على سرعة الإفراج عن السفن النفطية المحتجزة، لما لها من تأثير سلبي على الأوضاع الإنسانية في مختلف القطاعات باليمن، خاصة الصحة والغذاء.

التقى وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس اليوم رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية كليرهادونج.

ناقش اللقاء تداعيات استمرار العدوان والحصار واحتجاز أكثر من 15 سفينة نفطية وثلاث سفن غاز منزلي رغم حصولها على تصاريح دخول من بعثة التحقق والتفتيش اليونيفيم التابعة للأمم المتحدة وكذا خضوعها للتفتيش في جيبوتي.

وأكد اللقاء أن احتجاز السفن يضاعف من معاناة اليمنيين، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والحاجة الماسة لتلبية احتياجات ومتطلبات الخدمات الطبية والعلاجية في المستشفيات والمرافق الطبية.

كما تم التأكيد على سرعة الإفراج عن السفن النفطية المحتجزة، لما لها من تأثير سلبي على الأوضاع الإنسانية في مختلف القطاعات باليمن، خاصة الصحة والغذاء.

وفي اللقاء أشار وزير النفط والمعادن إلى أهمية اضطلاع المنظمات الإنسانية بدورها في التخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية التي يمر بها اليمن بإيصال رسالة عن معاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية والغازية.

وأشاد بدور منظمة أطباء بلا حدود في تقديم الخدمات للشعب اليمني .. معبراً عن تطلعه لمزيد من الدعم خاصة في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة وجهود مواجهة كورونا.

وأكد الوزير دارس الاستعداد تقديم كافة التسهيلات لمنظمة أطباء بلا حدود بما يمكنها من أداء دورها والقيام بمهامها وتقديم خدماتها بالشكل المطلوب.

من جانبها أوضحت رئيسة منظمة أطباء بلا حدود أنها على اطلاع كامل للوضع الانساني في اليمن وما تشهده البلاد من حصار أثر سلباً على الكثير من القطاعات، خاصة القطاع الصحي.

وأكدت الاستعداد إيصال رسالة للعالم حول الأوضاع الإنسانية ومعاناة اليمنيين جراء احتجاز سفن المشتقات النفطية والغاز المنزلي.

حضر اللقاء المدير التنفيذي لشركة النفط عمار الأضرعي ونائب المدير التنفيذي لشركة الغاز محمد القديمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق