الاخبار

وزارة النفط والمعادن تنظم فعالية ثقافية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء

نظمت الإدارة العامة للمرأة بوزارة النفط والمعادن اليوم فعالية ثقافية احتفاء باليوم العالمي للمرأة المسلمة ذكرى ميلاد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام.

وفي الفعالية أشار وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد فاطمة الزهراء كونها القدوة الحسنة لكل النساء بما تميزت به من فضائل وعلم وتقوى وإيثار وصبر وإباء.

وأكد حرص الوزارة على إقامة مثل هذه الفعاليات لتكريم الكوادر النسائية في الوزارة والوحدات التابعة لها عرفانا بدورهن في التنمية ومختلف ميادين العمل.

ونوه بصمود المرأة اليمنية في مواجهة التحديدات وصلف العدوان وممارساته التعسفية ومنها استمراره في القرصنة على سفن المشتقات النفطية والغاز المنزلي متسببا في مضاعفة المعاناة الانسانية للشعب اليمني.

وطالب الوزير دارس المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والدولية بالتضامن مع الشعب اليمني والضغط على تحالف العدوان بقيادة أمريكا للسماح بدخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة لمنع حدوث كارثة إنسانية.

وبارك عملية “إعصار اليمن الثالثة” في عمق الإمارات ردا على تصعيد عدوانها على اليمن.. معبرا عن استنكاره للصمت الأممي المعيب إزاء تصعيد العدوان وتماديه في ارتكاب الجرائم والانتهاكات بحق الشعب اليمني.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل الوزارة الدكتور ناصر العجي والوكيل المساعد الدكتور يحيى الأعجم، ألقيت كلمات من قبل وكيلي وزارة الإرشاد صالح الخولاني وجبري إبراهيم وعضو رابطة علماء اليمن رضوان المحيا، أكدت على أهمية إحياء ذكرى مولد الزهراء لاستلهام الدروس والعبر من سيرتها في البذل والتضحية والعطاء وتربية الأجيال والصمود في مواجهة العدوان.

وحثت جميع النساء على الاستفادة من سيرة السيدة فاطمة الزهراء والاقتداء بنهجها في تنشئة جيل متسلح بالعلم والمعرفة والقرآن الكريم.

من جانبها أشارت مدير عام المرأة بالوزارة بلقيس الجرموزي، إلى أن الإسلام كرم المرأة وارتقى بها على المستوى الإنساني والأخلاقي والقيمي .. منوهة بأهمية الاحتفال باليوم العالمي للمرأة المسلمة لتعزيز الهوية الإيمانية والاستفادة من نهج السيدة فاطمة الزهراء.

ولفتت إلى أن المرأة اليمنية صدرت أروع المواقف في الصبر والثبات رغم الأوجاع والمعاناة التي واجهتها جراء العدوان والحصار، اقتداء بخطى الزهراء مواجهة التحديات والصبر والتضحية.

وفي ختام الفعالية بحضور عدد من قيادات الوزارة والوحدات التابعة لها، تم تكريم عدد من الكوادر النسوية في الوزارة والوحدات التابعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى