الاخبار

وزارة النفط تنظم فعالية بذكرى سنوية الشهيد القائد

نظّمت وزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها اليوم فعالية ثقافية لإحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية أشار وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس، إلى أهمية إحياء الذكرى لاستلهام الدروس من تضحيات الشهيد القائد ومشروعه القرآني الذي جاء لتنوير الأمة .. مبيناً أن الشهيد القائد أعاد للشعب اليمني كرامته وحريته وعزته، ورسخ روحية الجهاد والتضحية في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

ولفت إلى أن اليمن استطاع مواجهة قوى الاستكبار والتصدي لها بقوة وحزم للحفاظ على سيادة واستقلال الوطن وأمنه واستقراره .. لافتاً إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية باليمن نتيجة الممارسات التعسفية لتحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في استمرار القرصنة على سفن المشتقات النفطية، ما تسبب في كارثة إنسانية نتيجة توقف معظم القطاعات الخدمية والحيوية.

وطالب الوزير دارس، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الاضطلاع بالمسؤولية في الضغط على دول تحالف العدوان بالسماح في دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة.

من جانبه استعرض عضو لجنة التعبئة والحشد الدكتور عادل القرماني، جانباً من سيرة الشهيد القائد ومناقبه وما اتصف به من علم وشجاعة ورؤية صائبة للأحداث.

ونوه بمشروع الشهيد القائد الذي رسّخ في النفوس معاني وقيم الصمود والتضحية في مواجهة العدوان .. مؤكداً أهمية الاقتداء بسيرته في تعزيز الصمود ومواجهة التحديات وتماسك الجبهة الداخلية والاصطفاف الوطني.

بدوره أشار وكيل وزارة الإرشاد الشيخ صالح الخولاني إلى دور الشهيد القائد في تنوير الأمة وتوجيهها نحو الحرية والكرامة وعدم الانكسار والخنوع لقوى الطغيان والاستكبار.

ولفت إلى الدروس المستفادة من مسيرة الشهيد القائد في التضحية والفداء والصمود والاستبسال في مواجهة الأعداء والتصدي للتحديات التي تواجهها الأمة.

واعتبر ذكرى سنوية الشهيد القائد، محطة لإحياء القيم والمبادئ والأخلاق التي رسخها في المجتمع الذي أصبح اليوم يجني ثمارها في العزة والكرامة من خلال الانتصارات التي يسطرها الأبطال في مختلف الجبهات.

تخللت الفعالية بحضور وكيل وزارة النفط ناصر العجي والوكيل المساعد لشؤون المعادن يحيى الأعجم ورؤساء الوحدات التابعة للوزارة، فقرات إنشائية وقصيدة شعرية معبرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق