الاخبار

مناقشة مشاريع شركة النفط ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة

الاثنين، 21 ربيع الأول 1444هـ الموافق 17 اكتوبر 2022

ناقش اجتماع بشركة النفط اليمنية برئاسة وزير النفط أحمد عبدالله دارس اليوم، أبرز مشاريع الشركة المدرجة ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وتطرق الاجتماع، إلى ما تم تنفيذه في خطة الشركة في إطار الخطة الاستراتيجية للعام القادم وفقا للرؤية الوطنية والتي تركز على تفعيل جوانب الاستثمار في المشاريع النفطية.

كما تطرق إلى الإجراءات والآليات المتعلقة بالاستثمار في توسيع أسطول النقل التابع للشركة والسعة التخزينية للمشتقات النفطية وإنشاء سلسلة من محطات الوقود في مختلف المحافظات.

وأكد على أهمية التركيز على جوانب التأهيل والتدريب للكوادر النفطية باعتبار العنصر البشري الركيزة الأساسية للتنمية.

وتدارس الاجتماع إمكانية الاستثمار في إعادة تدوير زيوت محركات السيارات بما يسهم في التقليل من كمية استيراد الزيوت والتقليل من فاتورة الاستيراد.

واستمع الاجتماع إلى شرح من المدير العام التنفيذي للشركة المهندس عمار الأضرعي، حول ما تم تنفيذه من مشاريع إنشاء خزانات استراتيجية في الحديدة وكذا في مجال صيانة منشآت تخزين النفط.

وفي الاجتماع وجه وزير النفط بضرورة إنشاء خمس محطات بترولية خاصة بالشركة وسرعة استكمال إجراءات البدء بتنفيذها لتكون جاهزة خلال العام القادم.

وأكد على أهمية تنشيط وتقييم المحطات القائمة وإعادة تفعيل نشاطها وتطويرها بما يمكنها من أداء دورها في توفير المشتقات للمواطنين.

وأشاد الوزير دارس، بدور شركة النفط اليمنية في تنفيذ مشاريع استثمارية مثل تعزيز أسطول النقل الخاص بالشركة بعدد من القاطرات وإعادة الصيانة لمنشأة راس عيسى وغيرها.

وحث على مضاعفة الجهود بين مختلف القطاعات النفطية والعمل بروح الفريق الواحد بما يخدم أهداف ومتطلبات قطاع النفط والمعادن، ويتلاءم مع الخطة الاستراتيجية لوزارة النفط ووحداتها وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

حضر الاجتماع وكيل وزارة النفط والمعادن الدكتور ناصر العجي ووكيل الوزارة المساعد لشؤون المعادن الدكتور يحيى الأعجم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق