الاخبار

مناقشة خطة شركة الغاز في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة

الثلاثاء، 22 ربيع الأول 1444هـ الموافق 18 اكتوبر 2022

ناقش اجتماع عقد اليوم برئاسة وزير النفط والمعادن أحمد دارس، الخطة الاستراتيجية الوطنية للشركة اليمنية للغاز في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

تطرق الاجتماع إلى أبرز المشاريع الاستثمارية والأنشطة التي تتضمنها خطة الشركة للعام القادم .

واستعرض نائب المدير التنفيذي للشركة محمد القديمي تقريراً حول ما تم تنفيذه في إطار برنامج استبدال اسطوانات الغاز التالفة في عدد من المحافظات وكذا أعمال الصيانة إلى جانب التدخلات التي قامت بها الشركة وآلياتها لتوفير مادة الغاز للمواطنين للتخفيف من معاناتهم نتيجة العدوان والحصار.

وأشار إلى الصعوبات والعراقيل التي تواجه نشاط وأعمال الشركة .

وأكد الاجتماع أهمية استمرار تدريب كوادر الشركة وتأهيلها في مختلف المجالات بما يسهم في تحسين مستوى الأداء والنهوض بالدور الريادي للشركة لخدمة المواطنين.

وأشاد وزير النفط والمعادن بدور الشركة وجهودها في توفير مادة الغاز المنزلي للمواطنين واستبدال اسطوانات الغاز التالفة للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

ووجه بالبدء في إعداد دراسات جدوى لعدد من المشاريع الاستثمارية للشركة في إطار خطة الرؤية الوطنية، خاصة في مجال ورش صيانة الاسطوانات.

وحث الوزير دارس على مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد والتنسيق المستمر مع الوزارة والجهات ذات العلاقة بما يسهم في تعزيز جهود توفير احتياجات المواطنين من الغاز المنزلي.

وأكد استعداد قيادة الوزارة تقديم التسهيلات الممكنة للشركة بما يمكنها من أداء مهامها وأنشطتها بالشكل المطلوب.

حضر الاجتماع وكيل الوزارة المساعد لشؤون المعادن الدكتور يحيى الأعجم، وأعضاء الوحدة التنفيذية الرئيسية للرؤية الوطنية في الوزارة والشركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق