الاخبار

توقيع مذكرة تفاهم للاستثمار في القطاع النفطي

وقعت وزارة النفط والمعادن على مذكرة تفاهم مع شركة انتون وممثل الحكومة الصينية وذلك للاستثمار في مجال الاستكشافات النفطية في الجمهورية اليمنية .

وتأتي مذكرة التفاهم بعد اجراء العديد من المفاوضات والتنسيق مع عدة شركات أجنبية لاقتناعها بالاستثمار في هذا المجال في ضوء فرص الاستثمار المتاحة والمزايا والتسهيلات التي ستحظى بها الشركات الاستثمارية في هذا القطاع الحيوي والمهم.

ورحب وزير النفط والمعادن بالشركات الاستثمارية في مجال الاسكتشافات النفطية في اليمن .. مؤكدا حرصه على تقديم التسهيلات لتشجيع المستثمرين .

ودعا الوزير دارس الشركات الاستثمارية إلى زيارة اليمن للاطلاع على المقومات والفرص الاستثمارية والمزايا والتسهيلات التي ستحظى بها استثماراتهم .

ولفت دارس إلى أن هناك العديد من المفاوضات الجارية مع عدة شركات عالمية لدخولها في مجال الاستكشافات النفطية في اليمن وسيتم العمل على وضع اللمسات الاخيرة لتوقيع مذكرات التفاهم معها.

وأشار إلى أن تلك الاجتماعات والتوقيع على مذكرة التفاهم يأتي تنفيذاً للتوجيهات الرئاسية بدعم الإستثمار .

وجدد دارس تحذيرة لدول العدوان ومرتزقتهم بعدم العبث بثروة الوطن السيادية كما حذر كافة الشركات وفي مقدمتها شركه سنوبك الصينية والتي عقدت مؤخراً اجتماعاً مع حكومه المرتزقة بعدم التعامل الا مع حكومة الانقاذ ممثله بوزارة النفط والمعادن-صنعاء وان اي اجراء يتم من قبل اي شركه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضدها وبما يحفظ حق المواطنين والدوله .

وفي الاخير نوة الوزير دارس الى مضاعفة جهود وزارة النفط والمعادن ومساعيها لتشجيع الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي  بالسعي الجاد لتنمية القطاع النفطي واستغلال هذه الثروة لصالح البلد .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى