الاخبار

اختتام دورة حول دليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات بمعهد العلوم الإدارية

 

الأربعاء، 02 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 15 نوفمبر 2023
صنعاء – سبأ:

اختتمت بالمعهد الوطني للعلوم الإدارية الدورة التدريبية الـ 12حول دليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات بوحدات الخدمة العامة نظمتها وزارة الخدمة المدنية والتأمينات.
استهدفت الدورة في عشرة أيام متدربين مثلوا الأمانة العامة لمجلس القضاء الأعلى ووزارة النفط والمعادن وبنك التسليف التعاوني الزراعي وشركة النفط اليمنية وهيئتي البريد والتوفير البريدي والأدوية والمستلزمات الطبية.
وفي الاختتام أشار وزير النفط والمعادن في حكومة تصريف الأعمال أحمد دارس إلى أهمية دليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات في المساهمة في كسر التعقيدات الادارية وتسهيل إجراءات المعاملات وصولا لتقديم خدمات ميسرة ونوعية للمواطن.
وأكد أن مثل هذه المشاريع التي تخدم تطوير العمل الإداري والخدمي في مؤسسات الدولة بمختلف قطاعاتها تحظى باهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.. مشيدا بجهود وزارة الخدمة المدنية في إعداد وتنفيذ مثل هذه المشاريع التطويرية.
وأعرب دارس عن أمله في أن يكون المشاركين في الدورة استفادوا من مخرجاتها ليتسنى لهم تطبيق ما تلقوه في واقعهم العملي، مؤكدا الحرص على تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لفرق التطوير للقيام بعملها على الوجه المطلوب.
من جانبه أوضح وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة عبدالله حيدر أن المتدربين خضعوا لبرنامج تدريبي تطبيقي بهدف اكسابهم خبرات ومهارات ومنهجية عامة حول كل ما يتعلق بدليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات.
ولفت الى أن هذه البرامج التدريبية تهدف الى الوصول لإدارة نموذجية وتقديم خدمات ذات جودة وبأسرع وقت وأقل جهد للمواطن والمستفيد من الخدمة.. مشدد على أن المخرجات والنتائج الحقيقية ستكون بقدر الجهود التي تبذلها فرق التطوير في ميدان العمل.. مؤكدا أن عمل تلك الفرق سيخضع للتقييم المستمر والرفع بتقارير للقيادات المختصة حول ما تم إنجازه.
من جانبها اعتبرت نائب عميد معهد العلوم الإدارية لشؤون التدريب نوال الحداد برنامج تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات من الأساسيات التدريبية التي من شأنها الإسهام في تغيير إيجابي لواقع العمل الإداري والمؤسسي.
واشادت بتفاعل المتدربين وحرصهم على الاستفادة واكتساب المعلومة، لافتة إلى ان البرنامج التدريبي أشرف عليه كوادر تدريبية مؤهلة من المعهد وتضمن نماذج عملية تطبيقية بدءا من تشكيل الفريق وحصر الخدمات وصولا الى إعداد الدليل الإرشادي لتطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات.
فيما ثمن المتدرب فايز سيف في كلمة المشاركين كافة الجهود التي ساهمت في انجاح الدورة التي كان لها الأثر الكبير في اكسابهم معارف ومهارات نظرية وتطبيقية حول كل ما يتعلق بدليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات.
وفي الختام تم توزيع الشهادات على المتدربين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى