الاخبار

اجتماع برئاسة وزير النفط يناقش مشروع اعادة صياغة قانون النفط والغاز

 

السبت 3 جمادي الاخرة 1445ه الموافق 16 ديسمبر 2023م

صنعاء: الإدارة العامة للإعلام النفطي والمعدني

 

ناقش اجتماع اليوم برئاسة وزير النفط والمعادن الدكتور احمد عبدالله دارس مقترحا لاعادة صياغة قانون النفط والغاز والمشاركة في الانتاج لعام 1993م في الجمهورية اليمنية .

وتطرق الاجتماع الذي ضم لجنة صياغة واعداد مشروع قانون النفط والغاز بالوزارة الى عدد من الاجراءات والخطوات والأساس الذي سيبنى عليه مشروع قانون النفط لعام 1993 و اتفاقية المشاركة في الإنتاج وغيرها).. وفقا لخطط وبرامج ومشاريع وزارة النفط والمعادن التي تسعى لتنفيذها في اطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

وحدد الاجتماع البدء بمراجعة وإعادة صياغة وتعديل النصوص السابقة في مشروع 1993..وادخال تحديثات جديدة عليه بمافيها إضافة نصوص لم تكن واردة أو حذف غير المناسب..ومطابقتها مع مواد قانون المشاركة في الانتاج.

واشار الاجتماع الى مقارنة هذا القانون مع قوانين النفط في الدول الأخرى وإضافة ما قد يفيد قانون النفط والمشاركة في الانتاج بالجمهورية اليمنية بما يخدم مصلحة الوطن والاستفادة من ثرواته .

 

وخلص الاجتماع الى انه فور الانتهاء من خطوات اعداد الصياغة النهائية لمشروع القانون والقيام بالمراجعة النهائية.. سيتم البدء بالإجراءات القانونية لإصدار القانون .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى