الاخبار

تدشين العمل بالنظام الإلكتروني وتبسيط الإجراءات في هيئة المساحة الجيولوجية

 

الأربعاء، 15 شوال 1445هـ الموافق 24 أبريل 2024

 

صنعاء – سبأ :

دشن وكيل وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لقطاع الرقابة والتفتيش عبد الله حيدر اليوم، العمل بالنظام الإلكتروني وتطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات في هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية.

وخلال التدشين، أشار وكيل وزارة الخدمة المدنية، إلى أن عملية تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات في وحدات الخدمة العامة سيترتب عليها تنفيذ عدة مشاريع تشمل التوصيف الوظيفي، وتقييم الأداء، وتطوير المنظومة الإدارية.

ولفت إلى أهمية النظام الالكتروني ودوره في تقديم خدمات متطورة ومبسطة، يلمس أثرها المواطن، وتسهم في تعزز جهود ترشيد موارد الدولة وتحسين إدارتها.

وأكد أن هذه الآلية تأتي في إطار التوجه لتطوير الأداء وتبسيط الإجراءات وتعزيز السلوك الوظيفي على مستوى المؤسسات والجهات بشكل عام.

من جانبه أشار رئيس مشروع تبسيط الإجراءات مدير التخطيط بالهيئة أحمد رشيد، إلى أن تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات أصبحت مسألة مُلحة لمواكبة التطورات وبما يحقق مستويات مرتفعة من الجودة وتحسين الأداء بالاستفادة من التقنيات الحديثة المتاحة التي تسهم في توفير الوقت والجهد.

ولفت إلى أهمية العمل بالنظام الإلكتروني لتسهيل وتيسير الإجراءات وسلاسة الأداء مع التقيد بالأنظمة واللوائح والالتزام بالسلوكيات والأخلاقيات المتعلقة بالإجراءات وخصوصيتها، حيث يساعد على سرعة أرشفة البيانات والعودة إليها وإتاحتها للباحثين.

وبين أن العمل بالنظام الإلكتروني يشمل في مرحلته الأولى أنظمة الموارد البشرية والمراسلات الداخلية وخدمة الجمهور وتبسيط الإجراءات.

حضر التدشين مستشارو رئيس الهيئة، وفريق تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات والمعنيون في الموارد البشرية وتقنية المعلومات بالهيئة، والفريق المشارك من مكتب رئاسة الجمهورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى