الاخبار

مناقشة الوضع التمويني لمادة الغاز في محافظة البيضاء

 

الخميس، 16 شوال 1445هـ الموافق 25 أبريل 2024

البيضاء – سبأ :

 

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء ضم المحافظ عبدالله إدريس، ونائب وزير النفط والمعادن – القائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز ياسر الواحدي، الوضع التمويني للغاز في المحافظة.

وتدارس الاجتماع إمكانية زيادة الكميات وفقا للمتاح لتغطية الاحتياج، وأقر تزويد المحطات المركزية بالكميات اللازمة ومعالجة الصعوبات، والالتزام بآلية التوزيع في النطاق الجغرافي المحدد للمنشأة لضمان إيصالها للمواطنين.

وأكد على أهمية استمرار النزول الميداني إلى محطات تعبئة الغاز للتأكد من مدى الالتزام بمعايير الأمن والسلامة وإزالة المحطات العشوائية المخالفة للشروط وإبعادها عن التجمعات السكانية.

وفي الاجتماع أشار محافظ البيضاء، إلى أهمية التنسيق بين السلطة المحلية والشركة لتوفير الغاز المنزلي للمواطنين.. حاثا على تفعيل الدور الرقابي على محطات بيع الغاز المنزلي، وتعبئة السيارات والوكلاء، وضبط المتلاعبين.

وأكد حرص السلطة المحلية على مساندة جهود شركة الغاز وفرعها في المحافظة بما يسهم في توفير الغاز للمواطنين بالسعر الرسمي.. مشيدا بجهود الشركة اليمنية للغاز في استمرار توفير هذه المادة الحيوية رغم الصعوبات وتداعيات العدوان والحصار.

من جانبه أشار نائب وزير النفط والمعادن – القائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز، إلى جهود الشركة لتوفير احتياجات المواطنين من مادة الغاز في مختلف المحافظات.

وأوضح أن الشركة لديها خطة لتوزيع مادة الغاز في المحافظات وفق آلية محددة تضمن استقرار الوضع التمويني لهذه المادة.

وأكد حرص الشركة على تعزيز التنسيق مع السلطة المحلية والجهات الأمنية، والصناعة والتجارة، والمحطات المركزية لتوفير الغاز للمواطنين، وتخفيف معاناتهم.

حضر الاجتماع مدراء الشئون القانونية بالشركة ماجد الكولي، ومكتب الصناعة في البيضاء أحمد الطاهري، وفرع الشركة عبدالكريم الشامي، وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى