الاخبار

فعالية لفرعي النفط والغاز بذمار بذكرى استشهاد الإمام زيد

 

الإثنين، 01 صفر 1446هـ الموافق 05 أغسطس 2024

ذمار: الإدارة العامة للإعلام النفطي والمعدني

نظم فرعا شركتي النفط والغاز بمحافظة ذمار اليوم، فعالية ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.

وفي الفعالية، أعتبر وكيل المحافظة محمود الجبين، إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد محطة لاستذكار سيرته والمضي على دربه في مواجهة الظلم والجبروت .. لافتا إلى المؤامرات والمخططات التي تحاك ضد الأمة منذ فجر الإسلام وحتى اليوم.

واستعرض التحديات التي تواجهها الأمة وحجم المجازر وحرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من قبل العدو الصهيوني بدعم امريكي بريطاني.. حاثا على تكاتف الجهود لمواصلة دعم جهود القوات المسلحة في معركتها المقدسة في مواجهة العدو الصهيوني وداعميه والانتصار للمظلومين والمستضعفين.

وفي الفعالية التي حضرها مدير فرع شركة النفط ونوابه ، أشار نائب مدير فرع شركة الغاز المهندس نصر الدين الهروجي، إلى أن الامام زيد بن علي – عليهما السلام – يعد من أبرز اعلام الأمة والذي سطر بدمه أروع صور البطولة والفداء لدين الله ومواجهة الظلم والجبروت الذي كانت تعيشه الأمة في تلك المرحلة.

واستعرض بعض من مناقب الإمام زيد وبطولاته، وسيرته العطرة التي كانت ولا تزال ملهمة للأجيال على مر العصور.. لافتا إلى أن الإمام زيد عليه السلام يعد مثالاً للعلم والتقوى، اكتسب من آبائه العلم والحكمة، وسخر حياته في الدعوة إلى الحق والجهاد في سبيل الله.

وبين “أن أنه عليه السلام لم يقف مكتوف الأيدي أمام الظلم والجور، بل كان ينادي بالإصلاح والعدل، رافضاً الخنوع والخضوع للطغاة، فقاد ثورة عظيمة ضد الظلم والطغيان في تلك المرحلة”.

واعتبر إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد ليس مجرد استذكار لتاريخ قد مضى، بل هو تجديد للعهد بالسير على خطاه، والالتزام بالمبادئ التي ناضل من أجلها”.

وأكد حاجة الأمة اليوم إلى استلهام دروس التضحية والصمود من حياة الإمام زيد عليه السلام، والمضي نحو بناء مجتمعات قائمة على العدل والمساواة.

#سبأ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى