الاخبار

تدشين البرنامج التدريبي الأول في المراجعة الداخلية لموظفي قطاع النفط

السبت 4 ربيع أول 1446ه الموافق 7سبتمبر 2024م

صنعاء – الإدارة العامة للإعلام النفطي والمعدني

برعاية وزير النفط والمعادن الدكتور عبدالله الأمير دشن اليوم بالشركة اليمنية للاستثمارات النفطية البرنامج التدريبي الأول بعنوان (برنامج المراجعة الداخلية بالتطبيق على دائرة الموارد البشرية ) لعدد 30 مشاركاً من مدراء وموظفي المراجعة الداخلية والموارد البشرية والماليين والفنيين في القطاع النفطي.

ويهدف البرنامج التدريبي على مدى خمسة أيام بالتعاون مع مركز التدريب البترولي والمعدني ، إلى التعريف بوظيفة المراجعة الداخلية ومتطلباتها وأطرها القانونية وفاعليتها في الرقابة على شركات إنتاج النفط وكذا التعريف بأهمية وظيفة الموارد البشرية في صناعة النفط .

وفي افتتاح البرنامج بحضور مدير عام المؤسسة اليمنية  العامة للنفط والغاز المهندس محمود النوم ونائب المدير العام التنفيذي للشركة اليمنية للاستثمارات النفطية الاستاذ عبدالرحمن الأكوع ومدير مركز التدريب  البترولي والمعدني  الأستاذ أنس الأصبحي ، أكد وزير النفط والمعادن الدكتور عبدالله الأمير أن هذا البرنامج يأتي في إطار توجه حكومة التغيير والبناء لتفعيل دور المراجعة الداخلية ورفع كفاءة الكوادر الوطنية في القطاع النفطي لتحقيق الشفافية وتحسين مستوى الرقابة الحكومية على شركات إنتاج النفط .

وعبر الأمير عن شكره العميق للمتدربين والقائمين على هذا البرنامج .. مثمنا الجهود التى يبذلها مركز التدريب البترولي والمعدني والجهات المشاركة في إنجاح مثل هذه الدورات التدريبية القيمة.

وحث الجميع على الالتحاق بمثل هذه البرامج التي من شانها رفع مستوى الأدى في الوزارة والوحدات التابعة لها.

ويتضمن البرنامج تطبيقات عملية لاكساب المشاركين مهارات تدقيق ومراجعة الموارد البشرية و تخطيط وجدولة المخاطر المرتبطة بوظيفة الموارد البشرية وارتباطها بأهداف الشركة في التخطيط الاستراتيجي وتحقيق النجاح .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى