الاخبار

مناقشة تحديد أولويات الخطط التشاركية بين الجهات الحكومية والسلطات المحلية

[14/ ديسمبر/2020] عقد بصنعاء اليوم لقاء تشاوري برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود عبدالقادر الجنيد. كرس اللقاء لمناقشة تحديد أولويات الخطط التشاركية بين الجهات الحكومية والسلطات المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات للعام ٢٠٢١م. وفي اللقاء الذي حضره عدد من الوزراء وأمين العاصمة ومحافظو المحافظات، أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية أهمية موائمة خطط الوزارات مع خطط السلطات المحلية والمحافظات للعام ٢٠٢١م بما يسهم في تنفيذها على الواقع وفقاً للأولويات والمسارات التي شملتها توجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي. وأشار إلى ضرورة الاهتمام بالقطاع الزراعي والمزارعين ووضع خطط تساهم في تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي .. لافتاً إلى أهمية إعداد الخطط التشاركية وفقاً لمنهجية التخطيط الاستراتيجي القومي الذي يعتزم المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية اعداد خطة المرحلة وفقاً للدليل الاستراتيجي.

عقد بصنعاء اليوم لقاء تشاوري برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود عبدالقادر الجنيد.

كرس اللقاء لمناقشة تحديد أولويات الخطط التشاركية بين الجهات الحكومية والسلطات المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات للعام ٢٠٢١م.

وفي اللقاء الذي حضره عدد من الوزراء وأمين العاصمة ومحافظو المحافظات، أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية أهمية موائمة خطط الوزارات مع خطط السلطات المحلية والمحافظات للعام ٢٠٢١م بما يسهم في تنفيذها على الواقع وفقاً للأولويات والمسارات التي شملتها توجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بالقطاع الزراعي والمزارعين ووضع خطط تساهم في تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي .. لافتاً إلى أهمية إعداد الخطط التشاركية وفقاً لمنهجية التخطيط الاستراتيجي القومي الذي يعتزم المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية اعداد خطة المرحلة وفقاً للدليل الاستراتيجي.

وشدد الجنيد على أهمية العمل التكاملي والتنسيق بين الوزارات والسلطات المحلية في المحافظات لتحديد الأولويات وتضمينها في خطة ٢٠٢١م .. مشيراً إلى ضرورة متابعة وتقييم مستوى تنفيذ المشاريع وأداء المكاتب التنفيذية وأجهزة السلطة المحلية في المحافظات.

وأكد الحرص على الاهتمام بالكوادر البشرية ووضع برامج وخطط تدريبية تساعد في تأهيل وتدريب العنصر البشري .. لافتاً إلى ضرورة تحديد الفجوات والصعوبات التي تواجه السلطات المحلية في المحافظات وإيجاد معالجات وحلول لها.

من جانبه أكد وزير الإدارة المحلية علي القيسي أهمية اللقاء التشاوري لمناقشة الأولويات والاحتياجات لكل محافظة وتضمينها في الخطط التشاركية بين الوزارات والمحافظات.

وأشار إلى ضرورة تحديد الصعوبات التي تواجه عمل السلطات المحلية بالأمانة والمحافظات ووضع حلول تتناسب مع الظروف التي تمر بها البلاد في ظل استمرار العدوان والحصار.

ولفت الوزير القيسي إلى أهمية التنسيق بين الوزارات والسلطات المحلية لاختيار مدراء المكاتب والأجهزة التنفيذية ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب وفقاً للاحتياج والخبرات والكفاءات.

وشدد على ضرورة المتابعة والتقييم للمشاريع الخدمية وأداء المكاتب التنفيذية والسلطات المحلية وسير مهامها وأعمالها ومستوى تقديم الخدمات للمواطنين.

فيما استعرض الوزراء والمحافظون الحاضرون اللقاء، المشاريع التنموية والخدمية التي تضمنتها خطة ٢٠٢١م في المحافظات.

وأشاروا إلى ضرورة التنسيق بين الوزارات والسلطات المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات لتعزيز الأداء الخدمي والتنموي وتحسين العمل المؤسسي والإداري.

وأكد الوزراء والمحافظون الحرص على تعزيز العمل التكاملي والتخطيط التشاركي وتحديد الأولويات والمشاريع التي تسهم في خدمة المواطن .. لافتين إلى التحديات الخاصة بالتخطيط الحضري والحلول الكفيلة بمعالجتها وفقاً لتوجيهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى.

وتطرقوا إلى أهمية تضمين خطة ٢٠٢١م كافة الأولويات والاحتياجات التنموية والخدمية التي تسهم في تحسين مستوى الأداء المؤسسي والخدمي بما يتناسب مع الإمكانات المتاحة .. مشيرين إلى استعداد الوزارات والسلطات المحلية التنسيق لكل ما من شأنه تحسين وتطوير عمل المكاتب التنفيذية ومعالجة التحديات التي تواجهها.

حضر اللقاء أمناء عموم المجالس المحلية ومدراء مكاتب التخطيط في المحافظات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى