تهنئه بمناسبه حلول شهر رمضان المبارك

في البدء أهنئ وأبارك للقيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الاعلى الرئيس / مهدي المشاط وجميع أعضاء المجلس وايضا نهنئ رئيس واعضاء الحكومة ورئاسة واعضاء مجلسي النواب والشورى

كما اهنيء قيادات وموظفي الوحدات التابعة للوزارة

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك, شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار ومن خلالكم ايضا نوجه التهنئة لكل أبناء شعبنا اليمني بهذه المناسبة الدينية العظيمة ونحن لا نزال نعيش ظروف الحرب والمعاناة جراء العدوان الغاشم على بلادنا للعام الرابع .

زير النفط والمعادن يهنئ القيادة السياسية والعاملين بقطاع النفط والمعادن بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك..

في البدء أهنئ وأبارك للقيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الاعلى الرئيس / مهدي المشاط وجميع أعضاء المجلس وايضا نهنئ رئيس واعضاء الحكومة ورئاسة واعضاء مجلسي النواب والشورى.

كما اهنيء قيادات وموظفي الوحدات التابعة للوزارة
بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك, شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار ومن خلالكم ايضا نوجه التهنئة لكل أبناء شعبنا اليمني بهذه المناسبة الدينية العظيمة ونحن لا نزال نعيش ظروف الحرب والمعاناة جراء العدوان الغاشم على بلادنا للعام الرابع .

الاخوة موظفي وموظفات قطاع النفط والمعادن..

انني انتهز مناسبة حلول شهر رمضان المبارك بأن ادعوا قيادة و كوادر شركة النفط الى ان يطلعوا بدورهم على اكمل وجه في عملية التسويق والتوزيع للمنتجات النفطية كونها هي المخولة دون غيرها وان يبتعدوا عن المهاترات البينية والترفع عن الصغائر وان يضعوا نصب اعينهم مصلحة الشركة فوق كل شئ ، كما نوجه دعوتنا لقيادة وموظفي الشركة اليمنية للغاز ان تبذل المزيد من الجهود في توفير وتلبية احتياجات المستهلكين والسوق المحلية من مادة الغاز المنزلي بما يسهم في استقرار الوضع التمويني والتخفيف من معاناة المواطنين في الحصول على الغاز بسهولة ويسر ومراعاة لظروفهم المعيشية

الاخوة موظفي وموظفات وزارة النفط والوحدات التابعة لها :

لقد كان البعض يراهن على ان شركتي النفط والغاز لا تستطيعان القيام بواجباتهم ومهامهم بسبب العراقيل التي وضعت امام الشركتين إلا اننا وبسواعد ابناء الشركتين المخلصين استطعنا تجاوز العقبات والصعاب الذي مرت بهم ، وهذا بفضل الله ومن ثم بفضل قيادتنا السياسية والذي افشلنا رهانهم الخاسر .

لقد اثبتم للوطن والجميع بأنكم اساس التنمية والعمل الدؤوب في مسار بناء اليمن تدشينا لمشروع الشهيد الرئيس / صالح الصماد ويواصل اليوم مسيرته الرئيس / مهدي المشاط ، للإنطلاق بمسيرة الوطن نحو آفاق واسعة من التقدم والقوة والإزدهار.

الاخوة المواطنين جميعا :

نحب ان نطمنكم بأن الوضع التمويني خلال شهر رمضان مستقر ولا يدعو الي القلق لان المشتقات النفطية ومادة الغاز المنزلي متوفره وبكميات كبيرة ، وقد قمنا نحن مؤخرا بزيارة ميدانية الي منشأت النفط والغاز للاطلاع عن كثب على حجم المواد الموجودة في المنشآت وصرحنا حينها لوسائل الإعلام ان الوضع التمويني مستقر وكافي لاشهر عديدة .. وماتزال الكميات الواردة في تزايد مستمر اكثر من السابق.

الاخوة / قيادات وكوادر قطاع النفط والمعادن .

إن الأجواء الروحانية التي يوفرها شهر الرحمة والغفران تفرض علينا تدبر معانيه السامية واستيعاب ما توجبه فريضة الصوم على عباد الله المسلمين من صبر وتسامح وتحمل وجَلَد، وإخلاص في العمل وفي أداء الواجبات وفي المقدمة رؤساء الوحدات الذين يتحملون مسئولية كبيرة في أداء واجباتهم ومهامهم في الإرتقاء بمستوى أداء وحداتهم وتحسين مستوى الخدمات التي تقدمها للمواطنين ، وايضا الإهتمام بحل قضايا الناس اول بأول وانجاز معاملاتهم دون تأخير ، كما نتوجه إلى المولى العلي القدير بأن يعجل بالفرج على شعبنا وبلادنا، وأن يصبغ على الجميع نعمة الصبر والتحمل والثقة به، والأمل في الحياة, وقوة الإرادة في مواجهة التحديات، والتغلب على الصعوبات مهما كانت ومن أين أتت.

الاخوه قيادات وكوادر الوزارة والوحدات التابعة لها :

ونحن مقبلين على شهر فضيل أن يسارع كل واحدٍ منا مهما كان موقعه أو كانت مسئوليته بالعمل على تقارب الآراء وفتح صفحة جديدة فيما بيننا بعيدا عن المهاترات والضغائن وان نحرص على إبداء روح التسامح والمحبة والوئام والقبول بالآخر لتطيب النفوس .

ونكون سياجاً منيعاً لحماية مؤسساتنا ووحداتنا الذي نعمل فيها والوئام مبني على قواعد ثابتة وراسخةّ !!

وبالاخير..

نسأل الله أن يوفقنا جميعاً إلى ما يحبه ويرضاه, وأن يكتب لنا في هذا الشهر الفضيل ما كتبه لعباده الصالحين, وأن يشملنا بعفوه ورحمته ومغفرته والعتق من النار, وأن يحفظ اليمن وشعبها الكريم وأن يكتب النصر لبلادنا على أعداء الوطن وكل من يحاول إقلاق الأمن والإستقرار والسكينة العامة للمجتمع, وأن يرحم الشهداء, ويشفي الجرحى, ويمنّ بالصحة والعافية على جميع المرضى.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

#الاستاذ/احمد عبدالله دارس
وزير النفط والمعادن

تحية صادقة.. لكل من يتصفحنا ليقرأ اليمن النفطي والمعدني من خلال هذه الواجهة الالكترونية التي تشكلت موقعاً ضافياً، وانفتحت نافذةً هامة من خبرٍ ومعلومة، تصل العالم بنا وتوصلنا إليه، وتقدم اليمن الذي يجدر أن يتعرف الآخرون على واقعه الخصب..

موقعنا هذا- وغيره الكثير- لا يعدو عن كونه مجرد صورة مصغرة ومعلومة مبسطة لواقعٍ كبير- كبير، لا تسعه الصورة ولا تستوعبه المعلومة أو تغني عن ولوج بوابته ومعايشته حقيقة حية تلهم الحواس وتستثير فضولك لمعرفة ما لا تقوله واجهات المواقع، ولاكتشاف بلدةٍ طيبة، غنية بظواهرها وكوامنها، تتيح أفضل الفرص الاستثمارية المغرية بأكبر قدر من المزايا والتسهيلات لتشجيع الاستثمار في شتى المجالات، وعلى رأسها قطاع البترول والمعادن- المجال الذي لم تتكشف أسراره الكامنة بعد، وما يزال بيئة مفتوحة لاستثمارٍ دائم التجدد، لا يتوقف عند حدود الثروات النفطية والغازية فحسب، ولا ينتهي عند كنوز هائلة من الثروات المعدنية التي تؤكد الدراسات العلمية توفرها بكميات ضخمة ينتظرها مستقبل واعد لا يمكن أن تخطئه العين.

بناء على هذه المعطيات القائمة سيظل اليمن يجدد دعوته الدائمة للرساميل الوطنية والعربية والاجنبية إلى الاستثمار الحقيقي في هذه المجالات، ومواصلة الانفتاح على فضاءات واسعة من شراكة جادة تتهيأ فرصها ومناخاتها في اليمن بلا حدود، وتحظى بمزايا ومغريات استثمارية مشجعة، وبساطة إجراءات، ومعايير شفافية دولية،

نحن نتحدث عن يمنٍ لم يُستنزف بعد، وبلدٍ حديث عهدٍ بثروة ظلت قيد الغموض ردحا طويلا من الزمن حتى دشنت بها الثمانينيات عقدها الأول عبر اكتشاف بئر مارب.. ومابين زمنين، ثمة تحولات عملاقة صنعت يمناً نفطيا تقف خارطته الاستكشافية الواسعة اليوم على 12 قطاعاً إنتاجيا، و38 قطاعاً استكشافياً، بالإضافة إلى شركات بترولية عالمية. منها 10 شركات إنتاجية و16 شركة استكشافية وحوالي 40 شركة خدمية، ومصفاتان، وثلاثة موانئ تصدير، قدرات يمنية خالصة وكفاءات عالية، وقاعدة معلوماتية متكاملة، فضلاً عن التهيؤ للانتقال من اليابسة إلى البحر والصحراء بحثاً عن موارد جديدة لمستقبل بلدٍ يحاول بكل ما أوتي من جهد وإمكانات- الوقوف على منصة صلبة يؤسس بها لانطلاقة وثابة تضعه في المكان الملائم على الخارطة النفطية والمعدنية العالمية، وتجعله البيئة الجاذبة للاستثمارات والقادرة على استقطاب أكبر المشاريع والشركات العالمية.

 

 

أ/أحمد عبدالله ناجي دارس

وزير النفط والمعادن


الإحصاءات

الأعضاء : 4
المحتوى : 269
دليل المواقع : 11
عدد زيارات المحنوى : 202037

الأرشيف