الاخبار

اختتام دورة تدريبية بصنعاء لكوادر وزارة النفط والمعادن

 

الإثنين، 26 ذو القعدة 1445هـ الموافق 03 يونيو 2024

صنعاء – الإدارة العامة للإعلام النفطي والمعدني

اختتمت اليوم، بمركز التدريب البترولي والمعدني، دورة تدريبية لكوادر وزارة النفط والمعادن في مجال إعداد المحاضر والتقارير والمذكرات.

هدفت الدورة التي نظمتها على مدى ثمانية أيام، وزارة النفط، إلى تدريب وتأهيل 25 متدرباً من كوادرها في مجالات متعددة، وتزويدهم بمهارات ومعارف حول إعداد المحاضر والتقارير والمذكرات.

وركزت الدورة على المهارات الإدارية والقيادية والتخطيط وصنع القرار وتوصيف معوقات الإنجاز وتلافيها والتخطيط التشغيلي وأساليب المتابعة والتنفيذ والرقابة وتقييم الأداء وإعداد التقارير والمخاطبات الإدارية وغيرها.

وفي الاختتام أشار وكيل وزارة النفط والمعادن ناصر العجي، إلى أهمية تنفيذ مثل هذه الدورات لصقل مهارات الكوادر المتدربة وتوسيع مداركهم ومعارفهم في مجال أعمالهم بما يسهم في تجويد مستوى الأداء وإنجاز المهام.

وأكد أن الدورة تأتي ضمن مجموعة برامج تأهيلية تنفذها الوزارة للارتقاء بأداء الكوادر الإدارية والفنية، بما يسهم في رفع الأداء وتنمية القدرات.

ونوه بمستوى التدريب خاصة في اعداد وكتابة التقارير والمذكرات الإدارية والرسائل وكيفية معالجة الأخطاء الشائعة في الكتابة، إلى جانب اكتساب المتدربين معارف ومهارات فنية لجمع المعلومات والبيانات وإعداد التقارير وصياغتها وإخراجها بكفاءة وفاعلية وتحسين الأداء.

حضر الحفل مدير مركز التدريب البترولي والمعدني أنس الأصبحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى