الاخبار

مناقشة إجراءات توفير مادة الغاز وتفعيل الرقابة على توزيعها في إب

 

الثلاثاء، 06 ذو القعدة 1445هـ الموافق 14 مايو 2024

إب – سبأ :

 

ناقش اجتماع بمكتب الصناعة والتجارة بمحافظة إب اليوم، آلية التنسيق بين الجهات المعنية والقطاع الخاص لتوفير مادة الغاز المنزلي في اﻷسواق المحلية بمركز المحافظة والمديريات، وضبط المتلاعبين في بيعها أو احتكارها .

واستعرض الاجتماع برئاسة مدير مكتب الصناعة بالمحافظة حسين شريف، وضم رؤساء الجمعيات ووكلاء الغاز، وممثلين عن فرع الشركة اليمنية للغاز، وكوادر مكتب الصناعة بالمحافظة .. الجهود المبذولة في توفير مادة الغاز المنزلي وتحقيق الاستقرار التمويني لهذه المادة الضرورية في أسواق المحافظة، وتفعيل الرقابة على توزيعها.

وتطرق الاجتماع إلى المشاكل التي تعترض عمل الجمعيات وكلاء الغاز بالمحافظة وكذا الصعوبات التي تواجه عملية توزيع الغاز المنزل، والسبل الكفيلة بمعالجتها وتجاوزها وبما يسهم في تلبية احتياجات المواطنين من مادة الغاز وفقا للأسعار المعتمدة.

وأشار مدير مكتب الصناعة بالمحافظة، الى أهمية تضافر جهود المكاتب المعنية، وتعزيز علاقة التعاون بين فرع شركة الغاز والجمعيات وأصحاب المحطات لتوفير مادة الغاز المنزلي باعتبارها من الخدمات الأساسية.

ولفت إلى أهمية ضبط عملية التوزيع وفقا للكميات الواصلة للمحافظة وتوزيعها بالشكل المطلوب .. حاثا فرع الشركة على القيام بمسؤولياته في معالجة الإشكاليات التي تواجه القطاع الخاص وتقديم التسهيلات اللازمة له في هذا الجانب.

وأكد شريف، استمرار أعمال النزول الميداني لتفقد الوضع التمويني وضبط المتلاعبين في بيع مادة الغاز المنزلي والتأكد من عدم بيع الأسطوانات المخالفة للمواصفات والمعايير المطلوبة .

كما أكد حرص المكتب على إحالة المخالفين إلى النيابة المتخصصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى